نفط القرن الواحد و العشرين علم البيانات!
بدون تحليلات البيانات الضخمة، تكون الشركات عمياء و صماء و تتجول على شبكة الإنترنت مثل الغزلان على الطريق السريع ~ Geoffrey Moore
أكثر من نصف سكان العالم هم من مستخدمي الويب!
- خمسة مليارات مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم. و هو ما يمثل 63٪ من سكان العالم. و من هذا المجموع، 4.65 مليار مستخدم أو أكثر من 93٪, من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.
- تبدأ 93٪ من التجارب عبر الإنترنت بمحرك بحث.
- 81٪ من الأشخاص يجرون بحثاً عبر الإنترنت قبل الشراء.
- 70٪ من المستهلكين, يفضلون التعرف على المنتجات من خلال المحتوى. على عكس طرق الإعلان التقليدية (البريد المباشر ، إعلانات التلفزيون / الراديو ، إلخ.. )
قبل عشر سنوات, لم يكن التسويق الرقمي يمثل صفقة كبيرة حقًا. و مع ذلك فهو الآن محوري لنجاح أي نشاط تجاري.
العملاء المحتملون, الذين يمكنك العثور عليهم عبر الإنترنت, هم مجموعة أكبر بكثير مما ستتمكن من جذبها محليًا فقط. من المهم جدًا لأي مالك لأي نشاط تجاري أن ينشئ واجهة عبر الإنترنت مع الطريقة التي يعمل بها العالم الآن و في المستقبل.
يستخدم المستهلكون الويب في كل ما يفعلونه لذلك من خلال جعل نفسك متاحًا عليه، ستعمل حتمًا على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتنمية قاعدة عملائك.
التسويق الرقمي للشركات عبر آليات تحليل البيانات
يتمثل دور البيانات في تمكين قادة الأعمال من اتخاذ القرارات بناءً على الحقائق و النتائج الدقيقة، حيث تسمح لك المعاملات عبر الإنترنت بجمع معلومات عن عملائك المحتملين لتسهيل استهدافهم في ما بعد.
على سبيل المثال عندما يشتري أحد العملاء منتجًا من خلال موقع الشركة على الويب، يتم التقاط البيانات و بذلك يتمكن فريق العمل التسويقي من استخدامها بطرق مختلفة و تحليلها لمعرفة المنتجات أو الخدمات التي تباع بشكل متكرر أو الأكثر طلب.

علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد البيانات التي تم جمعها في تقسيم العملاء. بحيث يمكن لنشاطك التجاري إرسال إعلانات ومواد ترويجية أخرى إليهم, بناءً على عادات الشراء و الاهتمامات.
توجد العديد من الطرق, التي تمكنك من جمع بيانات العملاء.
- عبر ملفات تعريف العملاء.
- من خلال تتبع سلوكهم, أثناء تواجدهم على موقع الويب الخاص بك.
عادةً ما تتضمن المعلومات التي يتم جمعها, العمر, الجنس, الموقع, كيفية وصولهم إلى موقعك, المواقع التي زاروها بعد مغادرتهم, المنتجات التي تمت مشاهدتها و الصفحات التي تمت زيارتها على موقعك.
من خلال خدمات التسويق الرقمي، يمكن للشركات أن تخدم ملايين العملاء عبر مختلف القنوات الرقمية, بناءً على اهتماماتهم و بالتالي، يمكن للحرفاء الحصول بسهولة على المنتجات التي يرغبون فيها دون الحاجة إلى التصفح على الويب طوال اليوم.
المزيد من رؤى الأعمال عبر الويب
هل تريد المزيد من المعلومات و الإحصائيات ؟
تحقق من هذه الموارد المفيدة :